المؤتمر الـ٢٠ لطب الأعصاب يكشف عن حقنة شهرية لعلاج الصداع النصفي

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي العشرين للجمعية المصرية لطب الأعصاب، بمشاركة أكثر من 1000 طبيب من أكبر أطباء المخ والأعصاب في مصر و ٢٠ دولة منها، ألمانيا، وأمريكا، وفرنسا، والدنمارك، وتونس، والأردن، وعدد كبير من الدول العربية.

وقال أستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني وأمين عام الجمعية المصرية للأمراض العصبية ورئيس المؤتمر د.ماجد عبد النصير، إن المؤتمر هذا العام من أهم المؤتمرات في مجال طب المخ والأعصاب بمصر والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن من أهم الجلسات العلمية التي تناولها المؤتمر هذا العام مرض الصداع النصفي الذي يعد المرض الأكثر انتشارا في الوطن العربي.

وأكد "عبدالنصير" أن المؤتمر شهد جلسات علمية، حضرتها رئيسة منظمة جلطات المخ الأوروبية د.فاليري كازو، والتي استعرضت أهم الخدمات التي تقدمها الدول الأوروبية لتوعية المريض بكيفية التعامل مع الجلطات وأهم العلامات التي تظهر عند الإصابة، إلى جانب جلسات عن مرض الشلل الرعاش وأخرى عن التصلب المتعدد.

وكشف عبدالنصير عن علاجات جديدة، تأخذ تحت الجلد شهريا لعلاج الصداع النصفي، بدون مسكنات مشيرا إلى أن هذه الأدوية لم يسبق تداولها في مصر.

ومن جانبه، أشار رئيس الاتحاد العربي لطب الأعصاب د.محمد شهاب، إلى أن الهدف من التواجد العربي في المؤتمر، هو تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث طرق التشخيص والعلاجات في الحركات الا إرادية والجلطات، ومرض الصرع، والتهابات الأعصاب ومتابعة الجديد في هذا المجال .

وقال أستاذ المخ والأعصاب بطب جامعة طنطا د.السيد تاج الدين، إن المؤتمر هذا العام تميز بمشاركة الكثير من شباب الأطباء من مختلف المحافظات، إلى جانب مناقشة كيفية التدخل السريع في علاج الجلطات المخية والدعامات الخاصة بالمخ والوقت الذهبي لإنقاذ مريض الجلطة في الساعات الأولى من الإصابة.